اللجان

لجنة المراجعة والتطوير

لجنة المراجعة والتطوير:

تضم اللجنة في رئاستها عضو من أعضاء مجلس الإدارة يتم تسميته من قبل المجلس، بالإضافة إلى عضوية كل من: المدير التنفيذي، وعضو يتم تحديده من قبل رئيس اللجنة، وتتولى اللجنة الآتي :

  1. تقديم التقارير الدورية لمجلس الإدارة بخصوص جميع القضايا التي تنشأ فيما يتعلق بجودة وسلامة القوائم المالية للجمعية وامتثالها للمتطلبات القانونية والرقابية ، وأيضا كل من أداء المراجعة الداخلية ووظيفة إدارة المخاطر وأداء واستقلالية المراجع الخارجي للجمعية .
  2. تعيين وتعويض واستبقاء شركة المراجعة الخارجية المسجلة لغرض الإشراف على إعداد القوائم المالية وإجراء آخر مراجعة ، بالإضافة إلى الإشراف على تسوية الخلافات بين الإدارة ومراجع الحسابات الخارجي بشأن التقارير المالية .
  3. مراجعة وتقييم مؤهلات المراجع الخارجي والأداء والاستقلالية ، بما في ذلك استعراض وتقييم الشريك الرئيسي لشركة المراجعة الخارجية ، ومن ثم تقديم التقييم النهائي إلى مجلس الإدارة .
  4. مناقشة قوائم المراجعة المالية السنوية للجمعية والبيانات المالية الربع سنوية مع الإدارة التنفيذية ومراجع الحسابات الخارجي المستقل .
  5. عرض تأثيرات المبادرات الرقابية والمحاسبية على القوائم المالية.
  6. مراجعة واعتماد سياسات وإجراءات الإدارة المالية.
  7. مناقشة السياسات فيما يتعلق بتقييم وإدارة المخاطر .
  8. المراجعة والموافقة على تعيين واستبدال المراجع الداخلي وخطة المراجعة الداخلية السنوية والميزانية والتوظيف من قبل المراجع الداخلي وتقارير المراجعة الداخلية الدورية .
  9. معالجة الشكاوى التي تخص الأمور المحاسبية والرقابة .
  10. الموافقة على الإجراءات الخاصة بالحوكمة، والرقابة، والتميز المؤسسي للجمعية .

الأعضاء:

1-أ. تهاني الدوسري   الرئيس

2-د. همام الحارثي عضو

3-د. حسين القحطاني عضو

شارك

إقرأ أيضاً

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح